مدة قراءة المقالة: دقيقتان

كيف تتعامل المنظمة مع التحرش في مكان العمل

التحرش في مكان العمل

كيف تتعامل المنظمة مع التحرش في مكان العمل؟ اجراء مكون من 10 خطوات.

1- قم بوضع سياسة محددة صارمة تحرم كل اشكال التحرش مع وصف توضيحي للسلوكيات التي تدخل تحت هذا المفهوم مع شرح الخطوات لمن يقع عليه الفعل.

2- اعلن عن السياسة في كل الأدوات الخاصة بالنشر بالمنظمة مدونة موقع ايميل وحتى اثناء الاجتماعات وبرامج التدريب.

3- نظم أسلوب مناسب وسهل لرفع الشكاوي المتعلقة بهذا السلوك والخطوات وسير الاجراء مع المحافظة على السرية في جميع المراحل.

4- دقق جميع الشكاوي حتى لو كانت من وجهة نظر الإدارة تافهة مع حفظ سجلات كاملة تحتوي جميع الشكاوي المذكرات تقارير التحقيق افادة الشهود.

5- لا تمارس أي انوع من التهديد او العنف تجاه المتهم بالفعل او الفصل بل اكمل كل النواحي القانونية والخطوات الإجرائية المنظمة وفق لوائح العمل.

6- ابتعد عن القرارات المتسرعة والعدوانية يجب تحليل كل الحقائق واخذ المشورة القانونية قد يستطيع المتحرش من خلال منفذ قانوني اتهام المنظمة.

7- اتخذ الخطوات المناسبة قد تكون أخطاء غير مقصودة وقد تكون مقصودة لذلك لكل حالة اجراء وتصعيد الاجراء حتى الوصول الى الجهة الأمنية والقضائية.

8- في حالات الاتهامات الكاذبة اشرح الموقف للمشتكي مع ذكر العواقب وإعطاء الحق كاملا للمتهم بإعادة الاعتبار امام الجهة الحكومية المتخصصة.

9- لا تحاول البحث والتذاكي (لملمة الموضوع) قد يحل القضية هذا التصرف مؤقتا لتعود بقوة اكبر قد تتهم فيها المنظمة بالتستر على الفاعل.

10- تعامل بجدية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة عند طلب المنظمة مع أهمية المساعدة القانونية وضبط جميع التفاصيل بالأدلة والاعترافات الموثقة.

 

شارك هذه التدوينة على وسائل التواصل
error:
0
    السلة
    السلة فارغةالعودة للمتجر